آخر الأخباراخبار مصر › صحف أمريكية تصف محاكمة مبارك بـ(اللحظة الحاسمة) في تاريخ الشعب المصري

صورة الخبر: مبارك في قفص الاتهام
مبارك في قفص الاتهام

اعتبرت صحيفتا "واشنطن بوست"، و"نيويورك تايمز" الأمريكيتان، اليوم الأربعاء، أن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ودخوله قفص الاتهام بمثابة لحظة فارقة وتاريخية بالنسبة لمصر، مشيرتان إلى أن المصريين ما يزالون حتى الآن غير مصدقين بأن رئيسهم السابق سيمثل للمحاكمة وسيوضع في قفص الاتهام.

فقد أشارت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني بشبكة الإنترنت إلى مخاوف بعض المصريين وشكوكهم حول محاكمة مبارك من عدمه، وكان وزير الصحة عمرو حلمي قد أكد في وقت سابق قدرة مبارك على المجيء، والمثول أمام المحكمة، بالإضافة إلى نجليه جمال وعلاء مبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه.

ورجحت الصحيفة أن تكون جلسة المحاكمة، اليوم الأربعاء، سريعة ومختصرة، وسيتم تأجيلها فور دخول المتهمين إلى أقفاصهم، موضحة أن محاكمة اليوم ستكون بمثابة اختبار هام للنظام القضائي المصرى.

من جانبها، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني بشبكة الإنترنت: إن العديد يعتبرون هذه اللحظة تاريخية في التاريخ العربى الحديث، حيث "الفرعون في قفص الاتهام".

وأشارت إلى أن التكهنات وتضارب الأقوال عن حضور الرئيس السابق إلى المحكمة أو عدم حضوره حتى صباح اليوم، وانتهى الجدال بمثول مبارك أمام المحكمة.

المصدر: - واشنطن- نيويورك- أ. ش. أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف أمريكية تصف محاكمة مبارك بـ(اللحظة الحاسمة) في تاريخ الشعب المصري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78314

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام