آخر الأخباراخبار مصر › وزير الصحة: حالة مبارك تسمح بنقله ومحاكمته فى القاهرة

صورة الخبر: الرئيس السابق حسني مبارك
الرئيس السابق حسني مبارك

قال الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة لبرنامج مصر الجديدة، إن التقرير الطبى الذى وصل من مستشفى شرم الشيخ اليوم الاثنين، يؤكد استقرار صحة الرئيس السابق، وأنه لا يوجد أى موانع لنقل مبارك إلى مقر المحاكمة فى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، حيث تجرى المحاكمة.

وتابع: أن دور وزارة الصحة فى تأمين عملية نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى المحكمة هو توفير الأطباء والمتخصصين لمرافقته أثناء عملية النقل، وتمثيل ماتكلف به الوزارة من قبل النائب العام أو وزارة الصحة، ولو رغبت المحكمة فى إرسال لجنة طبية للكشف عليه ليس لدينا مانع، أو الاعتماد على التقارير اليومية التى تتلقاها وزارة الصحة عن حالته الصحية، وهى شبه مستقرة حتى الآن ولا يوجد مايمنع نقله".
قال مصدر أمنى فى جنوب سيناء للبرنامج الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة2"، إن كل الشواهد تؤكد حضور الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، أولى جلسات محاكمته بعد غد الأربعاء بمقر أكاديمية الشرطة، بتهم قتل المتظاهرين والتربح وإهدار المال العام والحصول على عمولات من صفقات تصدير الغاز لإسرائيل.

وقال مراسل البرنامج فى جنوب سيناء، إنه مهبط الطائرات فى مستشفى شرم جرى تجهيزه فى الساعات الأخيرة لهبوط طائرة لنقل الرئيس السابق، وأضاف أن المانع الوحيد لعدم حضور الرئيس هو "عائق طبى" مفاجئ يعلنه الأطباء قبل ساعات من المحاكمة.

وأكد أن الوزارة توفر الرعاية الصحية له كأى مريض داخل المستشفى، حيث أن مستشفى شرم الشيخ تابعة للوزارة، ويقوم الفريق الطبى المشرف على علاجه بعمل تقرير يومى عن حالته الصحية يرسل من مستشفى شرم الشيخ إلى الوزارة.

ومن ناحية أخرى قال حلمى، إن الوزارة أعدت خطة للطوارىء لتأمين المحاكمة التى ستجرى فى أكاديمية الشرطة يوم 3 أغسطس الحالى، وسيتم إرسال عددا من سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة المزودة بفرق المسعفين والفرق الطبية، تحسبا لأى طوارىء قد تحدث أثناء المحاكمة.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الصحة: حالة مبارك تسمح بنقله ومحاكمته فى القاهرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5589

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام