آخر الأخباراخبار مصر › 26 حركة وحزبا يعلنون تعليق اعتصامهم وإطلاق فعاليات أخرى في رمضان

صورة الخبر: 26 حركة وحزبا يعلنون تعليق اعتصامهم وإطلاق فعاليات أخرى في رمضان
26 حركة وحزبا يعلنون تعليق اعتصامهم وإطلاق فعاليات أخرى في رمضان

أصدر 26 حركة وحزبا سياسيا بيانا مشتركا أعلنوا فيه تعليق اعتصامهم في ميدان التحرير بالقاهرة وميادين مصر عموما طيلة شهر رمضان الكريم بشكل مؤقت، مع التأكيد على العودة مرة أخرى عقب عيد الفطر المبارك للاعتصام السلمي حتي تتحقق كافة الأهداف التي فجرت الثورة، حسب البيان.

وأوضح المعتصمون أنهم ينوون مع بداية الشهر الكريم إطلاق فعاليات متنوعة للضغط من أجل تحقيق باقي الاهداف، والتي يأتي على رأسها مطالب أهالي الشهداء والمدنيين المحاكمين عسكريا، ومن هذه الفعاليات خيمة الثورة الرمضانية اليومية والتي سيتم تنظيم أمسيات توعية وتثقيف وتضامن فيها لدعم حقوق أهالي وأسر الشهداء.

وجاء في البيان الذي صدر في وقت متأخر من الليلة الماضية "كانت دماء الشهداء الذكية والقصاص لهم للمرة الثانية هي مفجر الموجة الثانية من الثورة المصرية العظيمة وكانت قضية التعدي علي أسر وأهالي الشهداء (موقعة البالون) هي السبب الرئيسي وراء نجاح جمعة الثورة أولا 8 يوليو والتي تلاها اعتصام بطولي دام لثلاثة أسابيع متصلة".

وأضاف البيان "استطاع هذا الاعتصام أن ينتزع عددا مهم من المكتسبات التي دفعت الثورة المصرية خطوة للأمام علي طريق استكمال مشوارها وتحقيق باقي أهدافها، فقد برهنت هذه الموجة الثانية علي قدرة جماهير الثورة علي العودة في أي وقت للميدان والاعتصام بداخله، بالإضافة الى علنية المحاكمات لرموز النظام السابق وقتلة الشهداء، وتفريغ دوائر محددة لمحاكمة قتلة الثوار وتقصير مدة المحاكمات، بالإضافة لعدد آخر من المكتسبات".

وقال موقعو البيان "بالفعل لم تتحقق كافة مطالبنا وأهدافنا التي اعتصمنا من أجلها، ولكن إيمانا منا بأن الاعتصام وسيلة وليس غاية ومع دخول شهر رمضان الكريم وحرصا على استمرار روح الثورة بين جموع الشعب المصري الذي لن يستطيع أحد تفريقه عن أهدافه في استكمال مشوار الثورة مهما كلف ذلك من تضحيات، قررت كافة الأحزاب السياسية والمجموعات الشبابية الموقعة أدناه تعليق اعتصامهم".

وأوضح الموقعون أنهم يعتزمون تنظيم حملات أسبوعية للكشف عن المتهمين بقتل الثوار، وكذلك تشكيل جبهة قومية من المحامين المتطوعين لمساندة أهالي الشهداء في قضايا ذويهم، وأخيرا البدء في حملة أكثر تنظيما وفعالية لحصر المدنيين المحاكمين عسكريا للتنسيق مع اسرهم لتنظيم فعاليات للضغط من أجل الإفراج عنهم ووقف المحاكمات العسكرية للمدنيين بشكل نهائي وإعادة محاكمة من تمت محاكمتهم أمام القضاء العسكري أمام قاضيه الطبيعي.

وأشار المعتصمون إلى أنهم سينظمون أيضا إفطارات جماعية، والتي تمت الدعوة لها من قبل فصائل سياسية عديدة.
وقع على البيان كل من ائتلاف شباب الثورة، وائتلاف ثورة اللوتس، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب التحالف الشعبي الاشتراكى، وحزب الجبهة الديمقراطي، وحزب المصريين الاحرار، وحزب مصر الحرية، وحزب التيار المصري.

ووقع على البيان أيضا : حزب الكرامة، حزب التجمع، حزب الوعي، الحملة المستقلة لدعم البرادعي، شباب من اجل العدالة والحرية، حركة شباب 6 ابريل "الجبهة الديمقراطية"، حركة شباب 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"، حملة حمدين صباحي، ائتلاف فناني الثورة، رابطة الشباب التقدمي، حركة المصري الحر، حركة بداية، حركة مشاركة، اللجنة التنسيقية لتحالف حركات توعية مصر، اتحاد شباب ماسبيرو، تيار التجديد الاشتراكي، الجبهة الحرة للتغيير السلمي.

المصدر: dostor

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 26 حركة وحزبا يعلنون تعليق اعتصامهم وإطلاق فعاليات أخرى في رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94073

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام