آخر الأخباراخبار مصر › محاكمة علنية للعادلي بتهمة القتل

صورة الخبر: محاكمة علنية للعادلي بتهمة القتل
محاكمة علنية للعادلي بتهمة القتل

تبدأ اليوم بالقاهرة محاكمة علنية لوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه في قضية قتل متظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير التي توجت بتنحي الرئيس حسني مبارك.

وتقرر بث وقائع المحاكمة مباشرة على شاشة التلفزيون الرسمي ليكون ذلك أول ظهور علني للعادلي منذ أحداث الثورة.

ويواجه العادلي وستة من كبار مساعديه تهمة قتل عدد من المتظاهرين عمدا مع سبق الإصرار، بطريق التحريض والمساعدة أثناء أحداث المظاهرات السلمية.

ويتهم الادعاء العادلي ومساعديه بأنهم اتفقوا خلال لقاء جمعهم قبل بدء الاحتجاجات بتحريض بعض ضباط وأفراد الشرطة على التصدي للمتظاهرين بالقوة والعنف بإطلاق أعيرة نارية عليهم، أو استخدام أي وسائل أخرى لترويع الباقين وحملهم على التفرق.

وأفاد مراسل الجزيرة بالقاهرة عبد الرحمن مطر أن الجلسة تأخرت عن موعدها، وعزا ذلك إلى تعقيد الإجراءات البروتوكولية المصاحبة لأول محاكمة من نوعها في البلاد.

وأضاف أن هذه المحاكمة التي تجري بأجواء مشحونة تحظى باهتمام إعلامي واسع يتجلى في حضور عدد كبير من الصحفيين، وفي انتشار أمني قوي حول مقر المحكمة.

وكانت الجلسة السابقة من محاكمة العادلي ومساعديه أواخر يونيو/ حزيران الماضي قد شهدت اشتباكات بين مواطنين غالبيتهم من أهالي ضحايا الثورة، مع قوات الأمن أمام مبنى المحكمة، مما أدى لإصابة عدة ضباط.
وكان المتظاهرون يحتجون على ما سموه "بطء" محاكمة العادلي، وينتظرون أن تعلن هيئة المحكمة برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة تنحيها عن نظر القضية.

وكان القضاء قد أصدر في مايو/ أيار الماضي بحق العادلي -الذي كان يعتبر بين أكثر الشخصيات نفوذا بالنظام السابق- حكما بالسجن 12 عاما بتهم بالفساد المالي ليصبح أول مسؤول بنظام مبارك يصدر بحقه حكم بالسجن.

المصدر: الجزيرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محاكمة علنية للعادلي بتهمة القتل (1)

محمد الجوهري‏27 ‏يوليو, ‏2011

اقول ايه حسبي الله ونعم الوكيل ولسة محكمة الاخرة ربنا يورينا فيهم يوم . العدل بيقول ان الاشكال دي تتحاكم عسكريازي ما كانوا بيعملوا والعدل برضه بيقول ان الاعدام حلال حلال حلال فيهم كفاية قتل ووأد وفساد وبلطجة وجبروت منهم( لنا الله )

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
479

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام