آخر الأخباراخبار مصر › منظمة الهجرة الدولية: 15% من شباب مصر يريدون الهجرة بعد ثورة يناير

صورة الخبر: منظمة الهجرة الدولية: 15% من شباب مصر يريدون الهجرة بعد ثورة يناير
منظمة الهجرة الدولية: 15% من شباب مصر يريدون الهجرة بعد ثورة يناير

كشف استبيان قام به مكتب الممثل الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية فى الشرق الأوسط حول تأثير ثورة 25 يناير على توجهات الشباب المصرى، ورغبته فى السفر والهجرة إلى الخارج على عينة من 750 شابًا من مختلف أنحاء مصر أن 15% من الشباب يدفعهم الوضع الحالي فى مصر إلى الهجرة.

وقال باسكوالى لوبولى الممثل الإقليمي لمنظمة الهجرة الدولية بالقاهرة فى مؤتمر صحفى أعلن فيه نتائج الاستبيان، إن 41% من الشباب أكدوا أن الأحداث التى تبعت الثورة ومازالت مستمرة لم تؤثر على قرارهم بشكل كبير.

وأضاف أن الاستبيان أظهر -فيما يخص توقعات الشباب المستقبلية للمناخ السياسي والأمنى بعد المرحلة الانتقالية- تفاؤلًا حذرًا، حيث توقع 63% تحسنًا طفيفًا فى الحالة السياسية والأمنية كما توقع 80% تحسنًا فى المجال الاقتصادى، خاصة مستوى دخل الفرد خلال العام المقبل.

وأشار الاستبيان إلى أن الشباب من الجنسين مازال يشعر بالتوتر حيال الحصول على فرصة عمل سواء فى مصر أو الخارج، وقال باسكوالى إن الاستبيان أكد أن الحصول على وظيفة يشكل مصدر قلق بالغ للغالبية العظمى من الشباب إضافة إلى الفساد بنسبة 67%، ومشاكل الأمن بنسبة 56%، وضعف الأجور بنسبة 43%، ونهج إصلاح المسيرة السياسية بنسبة 40%.

من ناحية أخرى قال باسكوالى لوبولى إن 200 ألف مصرى عادوا من ليبيا ويبحثون حاليًا عن فرص عمل مما يشكل تحديًا كبيرًا فى وقت تدخل فيه البلاد مرحلة انتقالية حرجة إلا أن الدول العربية لا تزال الوجهة المفضلة لسفر الشباب، خاصة السعودية بنسبة 26%، تليها الإمارات بنسبة 22%، والكويت بنسبة 11%، فيما تحتل أمريكا 12% من رغبات الشباب الساعين للسفر للخارج مقابل 5% لإيطاليا.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منظمة الهجرة الدولية: 15% من شباب مصر يريدون الهجرة بعد ثورة يناير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61302

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام